منتديات أمي فلسطين

قالوا راسك مرفوع وعينك قوية قلت العفو كلنا بشر بس أمي فلسطينية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العمليه البطوليه لكتائب القسام وسرايا القدس في طولكرم ..!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متفائل في زمن اليأس
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 49
العمر : 62
عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: العمليه البطوليه لكتائب القسام وسرايا القدس في طولكرم ..!!!   الخميس سبتمبر 18, 2008 5:09 pm

اعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتهما عن عملية طولكرم اليوم.

وجاءت تفاصيل العملية حسب البيان الذي تلقت "معا" نسخة منه :" في تمام الساعة 5.15 من فجر اليوم الجمعة، تمكن أحد المقاومين المطلوبين لقوات الاحتلال، من الوصول متخفياً بملابس إمرأة لبلدة "قلنسوة" الواقعة إلى الغرب من مدينة طولكرم، حيث أتم كافة مراحل الإستعداد لبدء التوجه نحو ما منطقة "نيتساني عوز" أي المنطقة الصناعية الواقعة ما بين طولكرم وأراضي عام 48، ووصل المنطقة وهو متخفي بلباس آخر قريب من الملابس التي يرتديها العمال الفلسطينيين، ولحظة وصوله المنطقة بادر في تمام الساعة 7.17 صباحاً، في الوقت الذي كان ينتشر فيه العمال لدخول مصانعهم بإطلاق النار المباشر من سلاحه الشخصي باتجاه عدد من حراس المنطقة الصناعية وحينما حاول التقدم داخل المنطقة تم استهدافه بوابل من النيران مما اضطره للإنسحاب، حيث أصيب إصابات طفيفة جراء عملية الإنسحاب التي تمت بسلام".

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الجمعة، ان فلسطينياً اطلق النار باتجاه حارسين اسرائيليين، في المنطقة الصناعية قرب طولكرم، شمال الضفة الغربية ما ادى الى مقتلهما على الفور.

واضافت الاذاعة ان اسرائيليين قتلا بعد ان تعرضا لاطلاق نار في المنطقة الصناعية " نيتساني عوز " من جهة مدينة طولكرم، مؤكدة على ان الفلسطيني منفذ العملية تمكن من الفرار الى المدينة، مضيفة ان سيارات الاسعاف واعداد كبيرة من قوات الجيش هرعت الى المكان .

واضافت مصادر اسرائيلية ان اطلاق النار قتل حارسين يعملان في مصنع "نتساني شالوم" في المنطقة الصناعية قرب قرية قلنسوة غرب مدينة طولكرم، ولم يتضح ان كان الفلسطينيان قد تسللا الى المنطقة الصناعية ام ان اطلاق النار جاء من بعيد، الا ان الشرطة الاسرائيلية ترى ان اطلاق النار جاء من منطقة قريبة جدا من الحراس اي ان الفلسطينيين تسللا الى المنطقة الصناعية.

ونقلت صحيفة هأرتس الاسرائيلية، عن مصادر اسرائيلية رسمية اعتقادهم ان حركة الجهاد الاسلامي وراء عملية مقتل الاسرائيليين قرب طولكرم. كما وصفت هارتس مشاعر قيادة الجيش بالغضب لان احد الحارس الثالث هرب من الموقع حين شاهد زميلاه يقتلان وتساءل ضابط في الجيش : كيف يمكن لمسلح ان يتغلب على 3 حراس مسلحين ؟

وافاد مراسلنا في طولكرم ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية وضاحية ارتاح جنوب طولكرم ونصبت العديد من الحواجز العسكرية وتقوم بتفتيش المواطنين والحافلات، بعد مقتل الاسرائيليين.

واضاف مراسلنا ان حملة عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش الاسرائيلية في المنطقة الغربية لمدينة طولكرم قرب المنطقة التي قتل فيها اسرائيليين صباح اليوم، وتقوم بتفتيش المنازل ونصب الحواجز العسكرية في الشوارع، واعتقلت مواطنين حتى اللحظة بعد ان اقتحمت منزلهما وهما: عاطف ابو زينة 50 عاما ونجله احمد 18 عاما، وهما عائلة الاسيرة المحررة نسرين ابو زينة.

هذا واوضح مراسلنا ان جيش الاحتلال اعتقل عدداً من العمال الفلسطينيين العاملين في المصانع الاسرائيلية المقامة على اراضي المواطنين غرب طولكرم، والتي تقرب من مكان العملية، وهو يعمل في هذه الاثناء على إستجوابهم، مستعيناً بضباط كبار للمخابرات الاسرائيلية، وعددا من الحراس الاسرائيليين للمصانع.

كما ابلغ الجانب الاسرائيلي نظيرة الفلسطيني في طولكرم انه يحضر على قوات الامن الفلسطينية الخروج من مقراتها الامنية، وذلك بحجة النشاط الامني الواسع الذي ينفذه جيش الاحتلال في طولكرم.

والجدير ذكره، أن منطقة المصانع الإسرائيلية تقع على المنطقة الفاصلة ما بين أراضي 1948 وأراضي السلطة الوطنية الفلسطينية بطولكرم، ويوجد أكثر من (12) مصنعاً إسرائيلياً تختص الغالبية العظمى منها بالأسمدة الزراعية والصناعات المختلفة، ويمنع أي فلسطيني من دخولها دون الحصول على تصريح بالعبور، مع العلم أن عددا كبيرا من العمال الفلسطينيين يعملون في تلك المصانع.

وقد اعترفت اسرائيل بمقتل الاسرائيليين واعلنت هويتهما وهما: شمعون مزرا 50 عاما، والي وسرمان 50 عاما.

وذكرت مصادر اسرائيلية انه وخلال دخول العمال الفلسطينيين الى مصنع "نتساني شالوم" صباح اليوم، قام احد الفلسطينيين باشهار مسدسه في وجه الحراس واطلق النار عليهم ولاذ بالفرار الى مدينة طولكرم التي يفصلها شارع واحد عن المصنع.

مشاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشهيد 11
ضيف شرف
ضيف شرف


عدد الرسائل : 34
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: العمليه البطوليه لكتائب القسام وسرايا القدس في طولكرم ..!!!   الجمعة سبتمبر 19, 2008 8:07 am

تحيا فلسطين حرى عربيا وتسلم ايادي المجاهدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نرمين
ضيف شرف
ضيف شرف


عدد الرسائل : 55
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

رقم العضوية : 9
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: العمليه البطوليه لكتائب القسام وسرايا القدس في طولكرم ..!!!   الإثنين أكتوبر 06, 2008 3:11 pm

شكراااا مشااااااااااري..................بوووووووركت دمت للخير.........تحياتي Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محب الوطن
ضيف شرف
ضيف شرف


عدد الرسائل : 6
عارضة الطاقة :
50 / 10050 / 100

رقم العضوية : 12
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: العمليه البطوليه لكتائب القسام وسرايا القدس في طولكرم ..!!!   الإثنين أكتوبر 06, 2008 3:32 pm

اللهم سدد خطى المقاومين و أنصرهم على اليهود الضالمين
اللهم أمين
شركرا مشاري بك على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العمليه البطوليه لكتائب القسام وسرايا القدس في طولكرم ..!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أمي فلسطين  :: ][ أقسام فلسطين العامة ][ :: .•:*¨`*:•. ][ المقاومة الفلسطينية ][.•:*¨`*:•.-
انتقل الى: